pregnancy

احترس فليست كل الملفات التى يراها "الأنتى فيرس" تحوى ضررًا

يشتكى العديد من مستخدمى الكمبيوتر من خطأ برامج مكافحة الفيروسات وقراءتها لبعض الملفات السليمة على أنها فيروسات مثل ملفات الألعاب والبرامج، كما يقول تقنى الكمبيوتر كمال فتحى، مضيفا أن برامج مكافحة الفيروسات تقرأ كود البرمجة للبرنامج عليه أنه برنامج خبيث، بالرغم من أنه برنامج عادى لا يسبب أى ضرر.


ويشير "كمال" إلى أنه على الرغم من أن تواجد أكثر من برنامج حماية يعتبر شيئا غير محبب، إلا أن استخدامها أحيانا يكون مفيدا فى التعرف على خطورة هذه الملفات، فقد تراها بعض البرامج فيروسات، فى حين يراها البعض الآخر على أنها غير مضرة، كما يمكن للمستخدم أن يستغنى عن هذه الخطوة ويستبدلها بفحص الملفات التى يشك فى كونها غير ضارة بفحصها على أحد مواقع الإنترنت التى تقدم خدمات الفحص مباشرة عن طريق الإنترنت.

أجهزة حاسب آلى
وأضاف "كمال" أن برامج مكافحة الفيروسات غالبا ما ترى أن الملفات التى يتم تحميلها من مصدر غير موثوق فيروسات، لذا من الأفضل تحميل الملفات من مصادر موثوقة.


كما يمكن أيضا للتأكد من سلامة الملف من خلال البحث عن اسم ونوع الملف المصاب على جوجل، وهو ما سيمكن المستخدم من معرفة إذا كان الملف سليمًا أو مصابًا، حيث إن ملفات الفيروسات غالبا ما تكون معروفة ومشهورة.

شكرا لتعليقك