pregnancy

الإفطار والإكثار من المياه أهم أسلحة المرأة للحصول على صحة جيدة


تسعى كل النساء للاحتفاظ الدائم بالحيوية صورة أرشيفيةوالنشاط والتمتع بالصحة الجيدة فما هى النصائح التى يمكن اتباعها للحفاظ على النضارة والصحة الدائمة.

توضح الدكتورة أميرة بشرى، أخصائى الكيمياء الحيوية وخبيرة التجميل، أن الماء من أهم الأشياء لإحياء خالية البشرة، لذا يجب الإكثار من تناول المياه بكثرة، خاصة قبل النوم بما لا يقل عن 3 لترات، ولتسهيل تناول المياه يجب وضع زجاجة المياه بجانبك والتأكد من استهلاك الثلاثة لترات أثناء اليوم، خاصة أن المياه تخلص الجسم من السموم المتراكمة، وتنقى الكلى وتعمل على شد البشرة، وبالتالى كل الوظائف الحيوية.

وتشير الدكتورة أميرة إلى أن الخطوة الثانية للحصول على صحة جيدة هى تناول وجبة إفطار صحية خاصة، وهى أساس بدء مرحلة حرق الدهون لذا يجب أخد هذه الوجبة حتى يبدأ الجسم بالتخلص من الدهون مع أى حركة، أما فى حالة عدم أخذ الوجبة، فإن حرق الدهون يظل كامنا حتى تبدأ أول وجبة وبذلك تكونين قد أضعت فرصة كبيرة لإنقاص وزنك.

وتبين دكتورة أميرة أن النوم طول الليل من أهم العوامل للحفاظ على صحة جيدة، حيث تشير الدراسات إلى أن النوم مساء أهم من الصباح، حيث إن هورمون مهم جدا يتم إنتاجه ليلا وهوGrowth Hormone أو هورمون النمو، ولذلك السهر يضعف النمو ويجعل البشرة فى اليوم التالى باهتة مع هالات سوداء، تشير إلى عدم حيوية البشرة، فلذلك عليك بالنوم8 ساعات على الأقل.

وتقول دكتورة أميرة إن مادة الكولاجين مادة طبيعية، تحت طبقات الجلد وهى مسئولة عن مرونة البشرة، وأن هذه مادة تفقد مع مرور السنين وهى مسئولة عن ظهور التجاعيد لذا يجب الحفاظ على هذه المادة عن طريق شرب كمية المياه المطلوبة، وأيضا تناول الأغذية الصحية والنوم عدد ساعات النوم وممارسة الرياضة المستمرة.

وتشير الدراسات إلى أن حب الشباب يظهر من سن 12سنة حتى 25 سنة وأن المسئول عن ظهور هذه الحبوب هى هورمونات الشباب تظهر على شكل دهون على سطح البشرة، ويمكن التغلب عليها بأن تمنع الأكلات المملحة والحارقة, ويتم تنظيف البشرة بمنظف به مطهر، وعدم وضع الأيدى على الوجه لمنع تلوث باقى الوجه والجبهة، واستعمال فوط خاصة وتعقيم خاص.

لذا فالعناية مطلوبة من الصغر فيجب مراعاة الجسد والصحة كأنها طفل صغير يحتاج إلى الرعاية بشكل يومى، كى ينمو بصحة جيدة للحصول على شباب وحيوية دائمة.

شكرا لتعليقك